7 أمور يجب ان تعرفها عند شراء هاتف ذكي جديد - مدونة سوق الاناضول

7 أمور يجب ان تعرفها عند شراء هاتف ذكي جديد

تمتلئ أسواق الهواتف وتعجّ بأرقام وأعداد لا تكاد تنتهي من آخر صيحات وطرازات الهواتف الذكية التي بات الاستغناء عنها من قِبل المستخدم من المستحيلات لما وجده فيها من فوائد جمة لا تحصى.

وكثيرا ما ينتج عن هذا الثراء والتنوع في “ماركات” وأنواع الهواتف حيرة من يرغب في اقتناء هاتف ذكي له، فيتِيه بين جملة الهواتف التي تتعدد أسمائها وألوانها ومواصفاتها.

وحتى لا يكون الشخص المقبل على اقتناء هاتف ذكي في مثل هذه المواقف وجب عليه اتباع بعض المعايير والنقاط المهمة التي إذا ما أجاد اتباعها وتطبيقها ستمكّنه من اختيار النوع و”الماركة” المناسبة التي تشبع كل ما يحتاجه.

1- نظام التشغيل: أول هذه النقاط هي ضرورة تحديد الشخص من البداية لنظام التشغيل الذي يفضله، حيث بات من المعروف الآن أنه هناك أكبر ثلاثة أنظمة لتشغيل الأجهزة المحمولة وهي: غوغل “أندرويد و أبل “آي أو إس” ومايكروسوفت “ويندوز فون”، فلكل واحد منها خصائص ومميزات، حيث يمتاز النظام الأول بكونه مفتوح المصدر ناهيك عن مرونته الكبيرة إضافة الى تنوع طرازات الهواتف الذكية التي تعمل به، في حين يمتاز النظام الثاني بأفضل توازن في التحديثات ويوفر أسرع مساعدة للمستخدم بالإضافة إلى تفوق شركة أبل على الشركات المنافسة الأخرى فيما يتعلق بالخصوصية وحماية البيانات، أما النظام الثالث فيمتاز بالتنظيم الواضح وسهولة الاستعمال.

2- المعالج: إضافة الى نظام التشغيل، يجب التعرف على المعالج الذي يحتوي عليه الهاتف، فهناك معالج ثنائي النواة ومعالج رباعي النواة، فلا بد من اختيار المعالج الأقوى خاصة إذا كان الشخص مهتما وله الرغبة في تحميل تطبيقات عديدة أو لعب ألعاب على الهاتف.

3- الشاشة: تعد الشاشة اللمسية من أهم عناصر الهواتف الذكية، ودائماً ما يرتبط الجهاز بقياس الشاشة اللمسية بغض النظر عن نظام التشغيل المستخدم.

4- الذاكرة: بخصوص الذاكرة، لابد على الشخص من التفكير جيداً قبل شراء الهواتف الذكية التي لا يمكن زيادة مساحتها التخزينية عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية نظراً لأن المستخدم يحتاج إلى المزيد من السعة التخزينية مع مرور الوقت وتراكم البيانات والمحتويات.

5- الكاميرا: يتم تحديد جودة الكاميرا بالميجا بيكسل وكلما زادت تزداد جودة الصورة، وهناك عوامل أخرى تحدد جودة الكاميرا كفتحة العدسة وسرعة الغالق والتصوير الليلي وغيرها، وكلما زادت جودة التصوير ارتفع سعر الهاتف.

6- البطارية: على الشخص المقبل على شراء هاتف ذكي الانتباه جيدا لنوع بطارية الهاتف، وتقاس بقيمة mAh  وكلما زادت تكون أقوى، ويوجد منها نوعان: النوع الأول Li-Po أفضل من ناحية طول العمر والاستخدام لكن أقل احتفاظا بالطاقة، والثاني Li-Ion  وهو أفضل من ناحية الاحتفاظ بالطاقة.
7- استطلاع آراء وتقييمات المستخدمين السابقين: على الشخص أن يهم قبل شرائه لماركة أي هاتف ذكي باستطلاع آراء وتقييمات المستخدمين السابقين له، وقراءة تعليقات المستخدمين السابقين، فكثيرا ما تكون آراء وتجارب ونصائح من قاموا بشرائه من قبل في غاية الأهمية.

كما ننصحكم بزيارة موقع سوق الأناضول عند رغبتكم في شراء هاتف مستعمل او جديد في تركيا للإطلاع على العروض التي يقدمها المشتريين  ومشاهدة صورها والمواصفات المرفقه للهاتف , فعند شراء هاتف مستعمل تستطيع توفير  مايزيد  عن 30% من قيمة الجهاز  .

كما يمكنك الإطلاع على الاسعار والفروق والمواصفات والتواصل مع الباعه بشكل مباشر .

كما يسمح موقع سوق الاناضول بإدراج هواتفكم التي ترغبون في بيعها والتواصل مع المشتريين  بشكل مباشر .

كما ننصحكم بزيارة قسم الإلكترونيات والإطلاع على الأقسام الفرعيه  , قسم الشاشات التلفزيونية , الموبايلات , التابلت , كمبيوتر المكتب , الكمبيوتر المحمول ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com